الأربعاء، 24 يناير 2018

إدارة مراكز الفكر


صدور النسخة العربية من كتاب “إدارة مراكز الفكر” لعضو الهيئة الإستشارية للمركز


صدر مؤخراً عن معهد جسر الطبعة العربية من كتاب:
 د. رايموند سترايك Dr. Raymond Struyk بعنوان (إدارة مراكز الفكر، إرشاد عملي للمنظمات الناضجة)، حيث يقدم المؤلف من خلاله إرشادات عملية للمؤسسات البحثية في المراحل المختلفة لتطورها من خلال الأمثلة الواقعية، وأفضل الممارسات المتبعة في المؤسسات البحثية، حيث يقدمها رايموند من خلال خبراته في العمل في مراكز الفكر على مدى ثلاثين عاما، وتشمل الإرشادات عدة مجالات إدارية هامة وهي: كيفية تحفيز الموظفين، وتدريبهم بشكل فعال، ومراقبة جودة مخرجات المؤسسة، والتواصل مع الجمهور المستهدف، والعمل مع مجلس الأمناء، وكيفية اكتساب الفرص الجديدة والعملاء الجدد، والتنافس على العقود الحكومية، بالإضافة إلى كيفية تحديد معدل النفقات العامة بشكل صحيح، وهيكلة الباحثين، وإعداد رؤساء فرق العمل.
 رايمندويذكر أن د. رايموند سترايك Dr. Raymond Struykهو عضو الهيئة الاستشارية لمركز الآراء الخليجية لاستطلاعات الرأي والاحصاء، وقد سبق أن شارك مع المركز بتقديم عدة ورش عمل في العاصمة الأمريكية “واشنطن” التي تضمنت فعاليات البرنامج الميداني للإطلاع على التجربة الأمريكية في مراكز قياس الرأي العام، ومراكز الدراسات والأبحاث الأمريكية، والتجربة الأمريكية في مجال البحوث غير الربحية، وكما سبق أن شارك في الورشة الخاصة بإدارة مراكز الفكر والمشروعات البحثية مع المدير التنفيذي للمركز د. سامر أبو رمان.

 يمكن للمهتمين شراء الكتاب من خلال هذا الرابط:
http://egypt.souq.com/eg-ar/ادارة-مراكز-الفكر-الدليل-العملي-للمنظمات-الناضجة-7755964/i/ :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الترويكا بين المفهوم والمصطلح

  الترويكا بين المفهوم والمصطلح     الترويكا ثالوث الرأي السياسي، والمفهوم     الدال على اجماع الرأي الواحد، وفي وقتنا الحاضر، لم تع...